اسوان

السياحة في اسوان

الاماكن السياحية في اسوان

معبد فيلة ، مصر

يعتبر معبد الفيل المصري من أقدم معابد الأفيال في مصر ، ويقع المعبد في جزيرة أجليكا بأسوان ، ويقع موقع معبد الفيل المصري بالقرب من شلالات النيل ، إلا أن الفيضانات غمرت الموقع بالكامل.

قام مشروع الإنقاذ بهدم جزء من المعبد بالكامل ونقله إلى أجريكا وهذا أصعب مشروع مليء بالمتاعب واستغرق نقله إلى الجزيرة 9 سنوات.

محتويات معبد فيلة ، مصر

ومن أجمل العناصر التي يحتويها المعبد أنه يحتوي على أعمال من عدة فترات مختلفة ، من عصر الفرعون القديم إلى العصور اليونانية والرومانية والبيزنطية ، وهذه العصور فريدة من نوعها حتى يومنا هذا. يضيف كل عصر ميزة فريدة تميزه عن حقبة أخرى.

إنه لأمر رائع أن تزور معبد الفيل. تبدأ الرحلة هناك من القارب إلى معبد الفيل.

بعد وصولك ، يجب عليك المشي للاستمتاع بالمناظر الجميلة.

هناك العديد من الشخصيات منحوتة على جدران معبدها ، وأجمل المنحوتات والزخارف توجد على أعمدة ضخمة ، لأنها تقع في مساحة واسعة جداً تغطي معظم الجزيرة بأكملها.

 سوف تتعجب من جمال هذا المكان وجمال التصميم والهندسة المعمارية التي يجب زيارتها ، والتقاط أجمل الصور الاحترافية التي لا مثيل لها المليئة بالتقاليد والعراقة.

المسلة المفقودة ، أسوان

المسلة المفقودة في أسوان هي مسلة قديمة مصنوعة من الجرانيت الوردي ، وجدت في أسوان بمصر ، والمسلة المفقودة تقع في الجزء الشمالي من المحجر المصري القديم ، والمسلة المفقودة هي من أقدم المسلات.

سبب تسمية المسلة المفقودة بأسوان

سبب تسمية المسلة هو المسلة الناقصة التي تعود إلى عهد الملك حتشبسوت ، عندما كان العمال المصريون القدماء يستعدون للحفر من ثلاثة اتجاهات وحفرها لتحريكها ووضعها في المعبد. ولكن عندما أرادوا استخراجه من الأرض وجدوا أنه غير مناسب لوجود فجوة فيه ، لذلك توقف العمال واستمروا في استخراجه.

جزيرة النبات

جزيرة النبات هي واحدة من جزر جزيرة أسوان الفريدة والرائعة ، وتعتبر جزيرة أسوان من أجمل مناطق الجذب السياحي في أسوان ، لاحتوائها على عدد كبير من الأشجار والنباتات والزهور ، وهي مختلفة الأحجام والأشكال. ترك انطباعًا عميقًا بوجود العديد من النباتات النادرة والمهددة بالانقراض في الجزيرة النباتية بأسوان.

معلومات جزيرة النبات

تعد جزيرة أسوان النباتية من أقدم الحدائق في العالم ، وتقع على الجزيرة بأكملها لأن طولها وعرضها يساوي كيلومترًا واحدًا ، وتوجد في الجزيرة النباتية العديد من الأشجار القديمة الثمينة ، مثل أشجار النخيل الملكية وغيرها الكثير .

تمتزج البيئة الطبيعية الخلابة مع المساحات الخضراء وتنتشر في جميع أنحاء الجزيرة ، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بالجو اللطيف والمنعش ، فهي تعتبر ملاذًا آمنًا ومفضلًا.

استجمام في جزيرة أسوان النباتية

تقام في الجزيرة العديد من الأنشطة الترفيهية ، مثل  رحلة بحرية إلى جزيرة النباتات ، حيث يمكنك المشي والتنزه في الجزيرة واكتشاف نباتاتها الفريدة التي تكون في غاية السعادة.

تحتوي جزيرة النبات على محطات أبحاث بيولوجية تحتوي على حدائق نباتية نادرة ومهددة بالانقراض تم جمعها من جميع أنحاء العالم.

تنقسم الجزيرة إلى عدة أجزاء مختلفة ، مثل أجزاء الأشجار الخشبية ، وأجزاء النباتات العطرية والطبية ، وأشجار الفاكهة الاستوائية ، ونباتات الزينة ، ونباتات التوابل ، والعديد من الأجزاء الأخرى التي تحتوي على العديد من النباتات النادرة.

جزيرة أسوان

جزيرة أسوان بالبكسل في مصر هي جزيرة مميزة على نهر النيل ، وأكثرها اكتظاظاً بالسكان و هم النوبيون ، وتعتبر جزيرة أسوان البكسل من أجمل الوجهات السياحية في مصر ، فهي ذات مناظر طبيعية خلابة وساحرة وامتدادها من المساحات الخضراء مختلطة بأشجار النخيل والنباتات والأشجار المختلفة.

أسباب تسمية جزيرة الفيل

قد يكون سبب تسمية جزيرة الفيل بهذا الاسم هو أن شكلها يشبه العاج ، ولهذا يسمونها Fentin.

جزيرة الفنتين بأسوان يبلغ طولها حوالي 1200 متر من الشمال إلى الجنوب وعرض 400 متر ويوجد العديد من بقايا المعابد الحجرية من العصور الوسطى ويعمل معظم سكان الجزيرة في الزراعة والسياحة والحرف اليدوية وأعمال أخرى.

الوصول إلى كوه تشانج

يمكن الوصول إلى جزيرة الفيل عن طريق إحدى العبارات المائية والقوارب البحرية المنتشرة لخدمة السياح والسياح ، ومن الجميل التنزه على الجزيرة والتقاط صور لأجمل المعالم الأثرية هناك والتي يعود تاريخ بعضها إلى كولومبيا البريطانية.

عند التنزه في جزيرة إيفل لا بد لك من زيارة متحف أسوان الذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية.

المرافق في جزيرة الفيل ، مصر

تنتشر العديد من المنتجعات والفنادق الفخمة في جزيرة الفنيتين والتي يمكن أن تقدم للسائحين خدمات ترفيهية متنوعة ، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المشروبات والوجبات ، كما تتمتع هذه المقاهي والمطاعم بالمناظر الخلابة الساحرة. نهر النيل.

يعد متحف النوبة من أشهر المعالم السياحية في أسوان ، وهو متحف أثري يعرض القطع الأثرية القديمة للحضارة النوبية القديمة في مصر ، لذلك يعد المتحف النوبي من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر.

معروضات متحف النوبة

يعرض المتحف أهم المعلومات التاريخية من عصور ما قبل التاريخ إلى التاريخ الحالي للحضارة النوبية.

تم تصميم متحف النوبة بشكل رائع ومتكامل مع البيئة الطبيعية للتلال والصخور الطبيعية حول أسوان ، مما يجعله جميل المظهر للغاية ويستكشف باستمرار الحضارة النوبية القديمة.

موقع متحف النوبة

يقع المتحف في مساحة شاسعة محاطة بالحدائق ، ويحتوي المتحف النوبي بأسوان على العديد من الآثار الثقافية ، بالإضافة إلى الآثار الثقافية النادرة جدًا ، وهناك أكثر من 3000 قطعة أثرية ثقافية مصرية.

كما يضم متحف النوبة مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من عصور مختلفة ، ومن الجميل زيارة المتحف والمشي في المتحف لأنه محاط بالأشجار والنباتات والصخور والكهوف في جميع الاتجاهات ، وما يحيط به من أشياء فريدة. هناك بعض الآثار الضخمة في المتحف.

وبالمثل فإن التجول في متحف النوبة بأسوان واكتشاف الاكتشافات الأثرية ومشاهدة الآلاف من الأعمال الأثرية التي تمثل التاريخ المصري من عصور مختلفة أمر رائع أيضًا ، بما في ذلك اللوحات الفنية والصناعات النوبية القديمة ، مثل بناء السفن ، وهناك العديد من القاعات. المتاحف مثل جناح الحضارة الرومانية وجناح الحضارة الإسلامية التي أثرت على الحضارة النوبية القديمة.

أسوان الطقس

فنادق اسوان اسعار مناسبة رائعة للعوائل خدمة ممتازة

شاركنا رأيك .. اسأل ..احجز .. استشرنا

مفااااااجأة و لا أجمل - عروض عطلة الفصل الدراسي الأول

ايام من الجمال في .. دبي | المالديف | أذربيجان | جورجيا