ماليزيامدن سياحية في ماليزيا

ماليزيا ملف كامل

الجنة الخضراء

ماليزيا 

عبارة عن أماكن رائعة ومعالم مميزة ومناظر طبيعية التي تذهل الناظر من شدة تألقها وانسجام ألوانها ليخترق السلام والسعادة إلى داخل قلوبكم ,ماليزيا مزيج من العالم الحديث ، عن ماذا اتكلم !!!!!!                                                    الجزر الخلابة ، الأبراج الشاهقة التي تكاد تلامس السماء، العجائب المعمارية ، الطقوس الاستوائية وغيرها .            لنستمتع بالتعرف على الجنة الخضراء وعن أشهر مناطقها السياحية .

1- سيلانجور
ستتم مقابلتك في مطار كوالالمبور الدولي وسيتم نقلك إلى فندقك ، حيث يمكنك الانتعاش قبل الانطلاق في جولة في سيلانجور التي هي واحدة من أكثر ولايات ماليزيا تقدمًا ، وتتمتع بموقع استراتيجي على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا. إنها مدينة مليئة بالمرح والترفيه ، فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة التي جذبت الزوار من جميع أنحاء العالم.
أصبح المزيد والمزيد من السياح من جميع أنحاء العالم مهتمين بكل ما تقدمه هذه المدينة مثل المباني ذات التأثيرات الإسلامية الفنية للغاية و العديد من الثقافات والأجناس والأديان ، مما يجعلها بصراحة واحدة من أكثر الوجهات تنوعًا وتفرداً في العالم.

أولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بالحيوانات قد يرغبون في تجربة بعض مناطق الجذب السياحي غير العادية مثل منتزه كوالالمبور للطيور ،الذي يضم الكثير من الطيور المتنوعة والمختلفة.                                              كما يستمتع السائح بريارة ميدان ميرديكا المعروف أيضًا باسم داتاران ميرديكا أو ميدان الاستقلال .                                    يقع في كوالالمبور يحمل قيمة تاريخية لجميع الماليزيين.
الميدان عبارة عن حقل عشبي حيث يوجد سارية علم بارتفاع 90 مترًا  وهي واحدة من أطول سارية العلم في العالم ، أفضل وقت لزيارة ميدان ميرديكا هو في ذكرى استقلال ماليزيا.                                                                           
تمتع من خلال جولتك بالمسجد الوطني الذي يقع في كوالالمبور حيث يتسع المسجد ل15000 شخص يتميز بوجود مئذنة بارتفاع 73 مترًا وسقف رئيسي خرساني ذو 16 نجمة  .
كما يحتوي
أيضا مسابح ونوافير عاكسة منتشرة في أرجاء الحي الموجود به المسجد .                                                يتوقف المزيد من السياح في مكان العبادة هذا للاستمتاع بهندسته المعمارية.                                                            في الواقع أصبح المسجد الوطني أحد أفضل مكان  الذي يتحول فيه عقل المرء ليكون في سلام وبعيدًا عن ضغط المجتمع.

2- جزيرة لنكاوي   
جمال لنكاوي الطبيعي جذاب وشاعري ، وتراثها الثقافي مهيب ورائع.                                                                  يوجد في الجزيرة أنشطة للجميع ، سواء كنت ترغب في رحلة ليوم واحد أو جولة لمشاهدة معالم المدينة.
يعد تلفريك لانكاوي أحد أشهر مناطق الجذب في الجزيرة.                                                                              يستمتع السياح برؤية قمم الجبال وجزر الخليج والشلالات أثناء السفر لمسافة إجمالية تبلغ 708 أمتار.

دعنا نستكشف أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في لانكاوي.
ينجذب السائح بجولة في غابات المانغروف.                                                                                                تستغرق معظم جولات القوارب حوالي 2-3 ساعات ، ويمكنك النزول في نقاط مختلفة في مستنقعات المنغروف لاستكشاف الجمال الطبيعي سيرًا على الأقدام.

تلفريك لنكاوي أحد أشهر مناطق الجذب في لانكاوي .                                                                                            سيتمكن السياح من إلقاء نظرة على قمم الجبال وجزر الخليج والشلالات أثناء سفرهم لمسافة إجمالية تصل إلى 708 أمتار.تسلق جونونج رايا التي تعد نقطة جذب سياحي مميز في ماليزيا وهي أعلى قمة في لانكاوي على ارتفاع 881 مترًا.          التنزه إلى قمة الجبل شديد الانحدار في بعض الأماكن ، ويمكنك إما القيام بذلك بنفسك أو استئجار مرشد سياحي.Pantai Cenang واحدة من أكثر الأنشطة شعبية ، ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، ستجد عددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية والتي تعتبر مثالية إذا كنت تستمتع بالرياضات المائية.
استمتع بأشعة الشمس في فترة ما بعد الظهر.

3- جزيرة بينانج
بعد الاستمتاع بالمنتزهات و المباني الإسلامية كن على موعد مع عالم تحت البحار و مغامرات في جزيرة بينانج .
تعد من أهم الأماكن للسياحة في ماليزيا لنرى كم هي مثيرة للاهتمام على الساحل والتلال والجزر الصغيرة والجمال الطبيعي والمباني التاريخية والتنوع الثقافي والطعام اللذيذ.
اشتق اسم بينانج من اسم شجرة جوز الأريكة.                                                                                              نعرض لكم من أشهر المناطق السياحية في بينانج.

Bukit Bendera، جزيرة بوكت بنديرا من أهم مناطق الجذب الرئيسية في بينانج.
يأتي إليها العديد من السياح للاستمتاع بالهواء الطلق ، وإطلالة فريدة ، والمشي لمسافات طويلة عبر الغابة والحدائق النباتية للوصول إلى قمة بوكيت بانديرا.                                                                                                        يتمتع السائح بتناول العشاء في المطاعم وأكشاك الطعام والشاي بينما ينجذب بالجمال الطبيعي للطبيعة الخلابة.          تعتبر واحدة من مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها في بينانج.
خلال زيارتك يمكنك رؤية الجزيرة بأكملها من أعلى نقطة.
تتوفر إطلالة بانورامية على بينانج وغاباتها المطيرة التي يبلغ عمرها 130 مليون عام.
Pulau Aman، جزيرة صغيرة في منطقة سيبرينج بيري .
يحتاج الزوار خمس دقائق بالقارب من رصيف المراكب الصغيرة بوكيت تامبون إلى الرصيف الجميل والهادئ .                  يستمتع السياح بصيد الأسماك والمشي في الغابات الخلابة والأنشطة الرياضية المائية .
حديقة بينانج الوطنية، السياح المتحمسين مع الشواطئ النظيفة والطبيعة التي لا تزال محفوظة ، فإن حديقة بينانج الوطنية هي الخيار الأفضل للزيارة.
يستمتع السياح بالأنشطة المشوقة مثل المشي على الجسر المعلق بطول 200 متر في الغابة ومشاهدة الطيور والسلاحف والعديد من النباتات والحيوانات الأخرى ،هي وجهة سياحية لابد من زيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية. 

4- كوالا لمبور
ثم العودة الى كوالالمبور للاستمتاع بمنارة كوالالامبور يعد رابع أعلى برج في العالم وسابع أطول برج للاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم .                                                                                                                              تقع المنارة في وسط العاصمة كوالا لامبور ارتفاعها 421 متر وتتميز بوجود المطعم الدوار في قمتها ويوجد في أعلاه صالة عرض مزودة بالمناظير التي توفر امكانية استكشاف المدينة عن قرب وتعيش المتعة والاثارة بمشاهدة أفلام قصيرة بتقنية ثري دي.  
برجا بتروناس التوأم ، يعد أعلى المباني المزدوجة في العالم وتمثيلًا واضحًا لتطور التفكير الماليزي المستقبلي ، يقع في كوالالمبور ويتكون من 88 طابقا. 
Sunway lagoon، تم بناء المنتزه الذي تبلغ مساحته 88 فدانا على عمق 150 قدما تحت مستوى سطح الارض .
يضم 90 منطقة جذب منتشرة عبر 6 حدائق لذلك من السهل قضاء يوم كامل دون ملل .
يشمل الألعاب المائية مثل ركوب الأمواج ,وتسلق الكاميرون وبايثون الأفريقي وتحدي الكونغو ، وعالم من المغامرات والتشويق وغيرها من الألعاب والترفيه.                                                                                                           

من الأماكن الأكثر جاذبية جنتنج التي ترتفع حوالي 2000متر فوق سطح البحر تقع في ولاية باهانج تقع على منطقة جبلية مرتفعة .
تتميز بمناخها البارد حيث تختلف درجة حرارتها عن باقي المناطق في ماليزيا التي تتراوح ما بين 12إلى24 درجة مئوية.
كما تتضمن مدينة ملاهي ضخمة تضم ألعاب للصغار والكبار ويوجد ايضا تلفريك يأخذك الى الاستمتاع بين السحاب والتأمل الساحر للطبيعة الخلابة.

5- مرتفعات كاميرون                                                                                                                        مرتفعات كاميرون تقع على ارتفاع 1524 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها الوديان المتموجة والجبال الشامخة.         

 منتجع كاميرون هايلاندز ، أكبر منتجع تلال في ماليزيا ، يقع على بعد أربع ساعات بالسيارة من كوالالمبور.                  نعرض لكم من أشهر الأماكن السياحية في كاميرون هايلاندز.    مزارع الشاي ، نظرًا للمناخ البارد ، تعد مزارع الشاي المترامية الأطراف وحدائق الزهور المتدرجة والبساتين ومزارع الخضروات مناطق جذب سياحي شهيرة في ماليزيا.                                                                                                            قم بزيارة مزارع الفراولة وجرب بعض المربى اللذيذ محلي الصنع.                                                                        غابة موسي ،الغابة المطحونة هي بيئة طبيعية تنمو فقط على أعلى ارتفاعات مرتفعات كاميرون وغيرها من سلاسل الجبال الماليزية.
غيوم منخفضة المستوى في السماء مدفوعة بالرياح ، تغطي الغابات بالرزاز المستمر والرطوبة ، مما يخلق بيئة حيوية مثالية للطحالب والسراخس والحزاز وبساتين الفاكهة.
هذه الغابة الاستوائية الرطبة دائمة الخضرة هي أيضًا ملاذ لمجموعة متنوعة من الكائنات الجبلية ، بما في ذلك الحشرات والثعابين والضفادع والطيور والثدييات التي لا توجد إلا في هذا المناخ البارد.
يمكن للسياح استكشاف الغابة المطحونة عبر ممر خشبي على بعد كيلومترين قبل قمة Gunung ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق البر من تقاطع Boh Tea Sungai Palas
6- بورت دكسون                                                                                                                                بورت دكسون تقع جنوب وسط شبه جزيرة غرب ماليزيا على مضيق ملقا تبعد 60 كم عن كوالالمبور.
تتميز بإطلالات رائعة على البحر والكثير من مناطق الجذب السياحي .
تعد بورت ديكسون موطنًا لشواطئ تمتد بطول 18 كيلومترًا والكثير من الأماكن الممتعة التي يمكن زيارتها.
يستمتع السياح بالتنزه عبر الغابة للوصول إلى الشواطئ المعزولة التي لم تمسها التطورات الحديثة .
في الأيام الصافية يمكنك حتى رؤية جزيرة سومطرة المجاورة وأيضا روعة وجمال منارة كيب ريتشارد سيرا على الأقدام.       
منتجع النخلة هو المكان الذي يتم فيه إنشاء أفضل ذكريات العطلات ، خاصة للعائلات والمسافرين من المجموعات الأكبر تقديراً لقيمة الترابط مع الأحباء ، نحن غنيون بوسائل الراحة والأنشطة الخارجية لجميع الأعمار.                                  حيث تتميز الغرف الفندقية بمساحة فسيحة لتوفير إقامة مريحة.

7- ايبوه
هي عاصمة ولاية بيراك الماليزية .
تقع على بعد 180 كم شمال كوالالمبور ,تعد ايبوا رابع أكبر مدينة في ماليزيا من حيث عدد السكان .
تشتهر بمعالمها الطبيعية ، مثل تلالها والكهوف الحجر الجيري الذي يعتبر من أطول الكهوف في شبه جزيرة ماليزيا .      تتضمن الكهوف 5 غرف كبيرة و هوابط وصواعد ، والمياه الحارة ، و الساحات الترفيهية والبحيرة الاصطناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *