ماليزيامدن سياحية في ماليزيا

كوالالمبور عاصمة ماليزيا

كوالالمبور 

تعني ملتقى النهرين أنشئت في عام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج، وتشتهر مدينة كوالالمبور اليوم بأنها مدينة عصرية مليئة بالنشاط وهي عاصمة ماليزيا الاتحادية والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية، كما أنها العاصمة الثقافية والمالية والاقتصادية في البلاد؛ وتحتضن أطول المباني المتوأمة على مستوى العالم وهما بُرجا بتروناس التوأم، وبفضل ما تقدم فإنها قد أصبحت رمزاً ونموذجاً للتطورات المستقبلية في البلاد.

السياحة في كوالالمبور

بفضل وجود المقومات السياحية في المدينة وانتشار الفنادق فإن كوالالمبور حصدت المرتبة الخامسة على مستوى العالم من حيث عدد الزوار على مستوى العالم في عام 2008م؛ إذ استضافت زواراً يصل عددهم نحو 8.940.000 نسمة تقريباً.

أبرز المعالم في كوالالمبور

شارع العرب Bukit Bintang

من أكثر الشوارع حيوية وأهمية في المدينة؛ وجاءت التسمية من كثرة الأنشطة العربية المُمارسة فيه؛ من مقاهٍ، ومطاعم، ومحلات عود، ومكاتب سياحية.

برجا بتروناس

حافظ هذان البرجان على لقب أطول برجين في العالم حتى حلول عام 2004م، ويرتفع نحو 375م تقريباً؛ ويتألف كل منهما من ثمانٍ وثمانين طابقاً تقريباً.

كوالالمبور 

حديقة الفراشات في كوالالمبور

تعتبر حديقة الفراشات في كوالالمبور butterfly park من اجمل الأماكن السياحية في ماليزيا، وتتميز بطبيعتها الخلابة وتحتوي على أنواع متعددة من النباتات الخضراء والفراشات المختلفة الأنواع، وهي نموذج مصغر لغابة استوائية، وتحتوي على نباتات تزيد عن 15000 نبته ويوجد فيها أكثر من 6000 فراشة وملحق بها قاعة لعرض الفراشات المحنطة، وتبلغ مساحتها حوالي 80 ألف قدم مربع وتوجد ضمن حديقة باردانا، وتتميز الفراشات بألوانها الزاهية والجميلة التي تخطف الابصار، وهي من المحميات التي تضم كم هائل من الفراشات على مستوى العالم.


الأسواق في كوالالمبور

كوالالمبور مكان ممتاز للتسوق لما تحتويه من مراكز تجارية عالمية متعددة.
ستجدونها في شارع بوكيت بيتانج وشارع نتكو عبدالرحمن وشارع أمبانج،.
أيضا يوجد العديد من مراكز التسوق مثل السوق المركزي، و المركز التجاري الصيني الذي يجذب الناس لما فيه من بضائع متنوعة بأسعار مناسبة.

شاركنا رأيك .. اسأل ..احجز .. استشرنا