راس الخيمة

السياحة في راس الخيمة

تُعد رأس الخيمة رابع أكبر إمارة في الدولة ، تتميز باقتصاد متنوع حيث لا يساهم أي من القطاعات بأكثر من 30% من إجمالي الناتج المحلي للإمارة. 

تشتهر إمارة رأس الخيمة بتاريخها الغني الذي يعود إلى 7000 سنة من الحضارة والتراث، وقد أصحبت بين في القرنين الـ13 و14 ميناءاً تجارياً مزدهراً في المنطقة.

عُرفت رأس الخيمة باسم “جلفار ” قديماً، واشتهرت باستخراج وتجارة اللؤلؤ الثمين، وكانت من أبرز المراكز التجارية في المنطقة، وأدى اكتشاف آثار فخارية قديمة في الإمارة، تعود لأسرة يوان الصينية في عام 2019، إلى تسليط الضوء على حجم العلاقات التجارية في جلفار.

الاماكن السياحية في راس الخيمة

لو تريد التعمق في تاريخ الإمارة؛ ستجد أن متحف رأس الخيمة الوطني من أفضل الاماكن السياحية في رأس الخيمة لتحقيق ذلك على الوجه الأمثل، حيث ستجد نفسك بداخله؛ في خضم تاريخ يمتد للآلاف السنوات، بكل تفاصيله، فهو يعكس صورة الماضي، وتراثه الجميل؛ بما يضمه من مقتنيات أثرية تعود إلى أكثر من 6 آلاف سنة.

تم افتتاح متحف رأس الخيمة الوطني عام 1987م، ويتواجد داخل مبنى الحصن، الذي يعود تاريخه إلى أواسط القرن ال 18 الميلادي. يتألف المتحف من عدة دور عرض، بها أقسام، للتراث، والحِرف القديمة، والآثار التاريخية، بالإضافة إلى قسم للتاريخ الطبيعي، الذي يقدم مجموعة من الأحافير، وأسرار للحياة البحرية للإمارة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف رأس الخيمة الوطني5 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف رأس الخيمة الوطنيساعة.

لطالما كان هذا القصر مصدراً للأحداث الغامضة، والقصص الأكثر رعباً، التي تتمحور حول شائعات بأن الأثاث يتحرك بداخله من تلقاء نفسه، ورؤية وجوه أطفال خلف نوافذه، فهل تمتلك الجرأة لزيارته؟

يعد قصر الشيخ سلطان القاسمي من أهم معالم رأس الخيمة ويعود تاريخ بناؤه إلى عام 1985 م، على يد الشيخ عبد العزيز بن حميد القاسمي، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 500 مليون درهم، ولكنه عانى لفترة من الإهمال نتيجة ما أُشيع عنه.

أما الآن القصر مفتوحاً للجمهور، يومياً من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً، ويعتبر من الأبنية الفاخرة للغاية، ومن أبرز معالم الامارات حيث يتألف من 35 غرفة، موزعة على 4 طوابق، والتي تعج بالثريات الفريدة من نوعها، والممرات الفخارية، واللوحات الجدارية الفنية.

  • الوقت المرجح لزيارة قصر الشيخ سلطان القاسمي45 دقيقة.

لو تبحث عن اماكن سياحية في رأس الخيمة للأطفال فلن تجد أفضل من حديقة ايسلاند المائية التي ستجعلك تعيش أنت وأسرتك تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.

حديقة ايسلاند المائية هي أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، تمتد على مساحة 120 فداناً؛ لذا يمكن اعتبارها من أكبر المعالم السياحية في رأس الخيمة حيث تتلاقي الصحراء، مع الجليد؛ بشكل سيمنحك إحساساً جديداً لم يكن في الحُسبان، خاصة أنها مستوحاة من البيئة الجليدية، وتعج بالثلوج، والألعاب، والأنشطة المائية المتنوعة، من سباحة، وتزحلق، بالإضافة إلى توافر الملاعب الرياضية، والمطاعم، ومركزاً للتسوق، ومتنزه على شاطئ البحر.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة ايسلاند المائية للكبار: 175 درهم إماراتي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة ايسلاند المائية للأطفال:115 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة ايسلاند المائيةساعة ونصف.

الحدائق تلعب دوراً هاماً للغاية في قطاع سياحة رأس الخيمة وأشهر تلك الحدائق، حديقة صقر العامة، التي تعد من أجمل الأماكن السياحية في الامارات والتي ستمنحك يوماً كاملاً من المرح، والترفيه بداخلها.

تمتاز حديقة صقر بأجوائها الهادئة، وتنوع الأنشطة الترفيهية بداخلها التي تناسب كافة الأعمار. تأسست حديقة صقر عام 1991م، وتعد من أكبر الحدائق العامة في رأس الخيمة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 330 ألف م2.

أما فيما يخص المرافق الترفيهية بداخلها، فهي تتمثل في المساحات الخضراء، وحوالي 35 لعبة مميزة للأطفال، و3 صالات ألعاب مغلقة، ومكيفة، وبحيرة صناعية، بها ألعاب مائية، كما توفر حديقة صقر وسائل تنقل ممتعة، منها التلفريك، وقطار المنطاد الهوائي، بالإضافة إلى القطار العادي.

تمتد شواطئ رأس الخيمة على ساحل الخليج العربي؛ بطول 64 كم من الجزيرة الحمراء، حتى قرية شعم، ويعد شاطئ فلامنجو من أشهر الشواطئ العامة في الإمارة، ومن أكثر مناطق سياحية في رأس الخيمة رواجاً، فهو متنفساً طبيعياً للسكان، والوافدين؛ للاستمتاع بمياهه الفيروزية، كما يوجد بالقرب منه، عدداً من المطاعم، ومنطقة واسعة لوقوف السيارات.

سر تسمية شاطئ فلامنجو بهذا الاسم؛ يرجع إلى تماثيله العملاقة لطائر الفلامنجو، وهو نوعاً من الطيور البحرية المهاجرة، تحط على سواحل رأس الخيمة؛ طلباً للدفء، والراحة، والغذاء، ثم تستكمل رحلتها، نحو جنوب الكرة الأرضية.

  • الوقت المرجح لزيارة شاطئ فلامنجو: ساعتين

 

حديقة حيوان رأس الخيمة RAK Zoo

يُطلق عليها أيضاً متنزه رأس الخيمة للحياة البرية، وتعد الحديقة من أكثر أماكن سياحية في رأس الخيمة شعبية، خاصة للأطفال؛ حيث تجمع ما بين الشرس والأليف. حديقة حيوان رأس الخيمة هي ثالث أكبر حديقة حيوان على مستوى دولة الإمارات، حيث تمتد على مساحة مليون متر2، وتقع في مدينة الدغدغة بالقرب من حديقة صقر العامة.

تضم حديقة حيوان رأس الخيمة حوالي 50 نوعاً من الحيوانات، ونادياً للفروسية، ومسارات لركوب الدراجات، ومناطق متعددة للراحة، ومجموعة من المطاعم، والمقاهي، بالإضافة إلى ركن خاص للأطفال، ومسرحاً لتقديم العروض الحية. الحديقة تفتح بابها للجمهور، من 9 صباحاً حتى 10 مساءً.

حديقة ايسلاند المائية

رأس الخيمة الطقس

منتجع بانيان تري

فنادق اسعار مناسبة رائعة للعوائل خدمة ممتازة

No posts found!

شاركنا رأيك .. اسأل ..احجز .. استشرنا