الاسكندرية

السياحة في الاسكندرية

الاماكن السياحية في الاسكندرية

قلعة باي

تعتبر قلعة قايتباي بالإسكندرية من أشهر وأهم المعالم السياحية في الإسكندرية ، حيث تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم ، وتعتبر قلعة قايتباي في الإسكندرية من المعالم السياحية القديمة في الإسكندرية مما يجعلها جميلة. تراث ثقافي أصيل وجذب سياحي راق.

أين قلعة قايتباي؟

تقع قلعة قايتباي الإسكندرية في غرب الإسكندرية ، وقد قام ببناء القلعة السلطان أشرف سيف دان قايتباي الذي تم بناؤه على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​مما جعلها تحفة معمارية قديمة بإبداع وتصميم كبيرين.

معلومات عن قلعة قايتباي

نستعرض أهم المعلومات عن قلعة قايتباي بالإسكندرية ، لأن قلعة قايتباي بنيت في الإسكندرية وكانت حصنًا لا غنى عنه للجيش وأهالي تلك الفترة ، لأن المدينة كانت مهددة بالحرب في معظم الأوقات وكان هناك قلعة. . يبلغ ارتفاع سور المدينة المرتفع حوالي 4 أمتار وعرضه مترين ، مما يجعلها قلعة قوية.

استغرق بناؤها عامين ، ولكن عندما دخل الاحتلال البريطاني مصر ، تعرضت قلعة جاتبي لبعض الأضرار وتم ترميمها في عام 1904 م.

مرافق قلعة قايتباي

يحيط المحيط بجميع أجزاء قلعة قايتباي ، لأنه من الرائع الاستمتاع بمنظر البحر المحيط بقلعة قايتباي من ثلاث جهات ، أيها الزوار الأعزاء ، كما يمكنكم مشاهدة سور القلعة الذي ينقسم إلى قسمين. الجدار الداخلي هو مستودع الأسلحة وثكنات الجنود ، والجدار الخارجي هو البرج الدفاعي على الجوانب الأربعة للقلعة.

من الجميل التجول حول القلعة والاستمتاع بجمال هندستها المعمارية وأرضيات القلعة ، وتنقسم أرضيات القلعة إلى ثلاثة طوابق ، الجزء الأول يضم مسجد القلعة ، والجزء الثاني يحتوي على الصالة والغرف والممرات الداخلية. والطابق الثالث به صالة كبيرة وهي خاصة بالسلطان وتتميز بخصائص قلعة قايتباي. من الداخل ، هناك العديد من النقوش والرسومات القديمة الجميلة

من الجيد الجلوس على كراسي المقاهي المنتشرة خارج قلعة قايتباي ، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المشروبات وبعض الوجبات الخفيفة ، ومشاهدة جمال تصميم القلعة المطل على البحر ، والتقاط أفضل الصور التذكارية لقلعة قايتباي. يعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في الإسكندرية.

عنوان قلعة قايتباي

السيالة شرق ، إدارة جمارك الإسكندرية ، مصر

 

 

قصر المنتزه

يعتبر قصر المنتزه بالاسكندرية من اجمل الاماكن السياحية في الاسكندرية ولكن في جميع انحاء مصر نظرا لانتشار جمالها الطبيعي فهو يستقطب الكثير من السائحين والسياح مما يجعل الجولة ممتعة للغاية.

اين قصر المنتزه؟

تنتشر حدائق القصر على مساحات شاسعة وواسعة ، وتحيط بها هذه الحدائق ، وتحيط بالقصر من جميع الجهات ، لأن الشخص الذي بنى هذا القصر هو الملك شيرمي الثاني الذي استراح في الصيف.

يجمع هذا القصر بين جمال التصميم المعماري والاندماج بين الطبيعة الساحرة والخلابة والمساحات الخضراء في جميع أنحاء المنتزه ، لأن القصر مبني على الطراز الإسلامي والفلورنسي في فن العمارة والتصميم ، ويعتبر أحدها. أهم مبنى في العالم.

ميزات القصر

يطل القصر على 5 شواطئ جميلة وساحرة ، مما يخلق صورة إبداعية وجميلة للغاية ، لأن حديقة القصر مليئة بالعديد من أنواع الأشجار والزهور والنباتات المختلفة وبعض الأشجار التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام.

بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار ، من الرائع أيضًا التنزه في القصر والاستمتاع بجمال فن المدينة في الحديقة.

معلومات عن قصر المنتزه

يحتوي هذا القصر على العديد من المعالم الأثرية ، وأهمها برج الجرس ، وعند ضرب الجرس ستخرج أربعة تماثيل ذهبية جميلة من برج الجرس ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاهدة كشك شاي مبني على الطراز الروماني ويطل الشاطئ. قصر المنتزه يوفر مناظر ساحرة لا مثيل لها.

كما تحتوي على مناطق جذب سياحي أخرى ، مثل المسبح الطبيعي القديم في بحر الملك والأميرة ، وسينما الأميرة ، وغرفة مراقبة القصر ، ومحطة السكك الحديدية وغيرها من الأشياء الأثرية الجميلة

يبدأ القصر في التقدير من الداخل الذي يحتوي على جمال التصميم القديم الذي جذب انتباه السائحين بشكل كبير مما جعلهم يلتقطون العديد من الصور التذكارية في قصر المنتزه بالإسكندرية من الداخل.

تاريخ زيارة قصر المنتزه

استمتع بالمكان الجميل الذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في الإسكندرية ، والتقط أجمل الصور التذكارية فيه ، لأنه يمكنك زيارته على مدار الأسبوع ، يختلف سعر دخول قصر المنتزه من حين لآخر ، ولكن بشكل عام ومع ذلك ، فإن التذاكر ليست باهظة الثمن ومناسبة لجميع السياح.

يمكن إرجاع تاريخها إلى بداية القرن الرابع الميلادي ، عندما سيطر الرومان على المدينة وتولوا حكمها وإدارتها.

يقع المدرج المهيب في منطقة كوم الدكة بالإسكندرية ، ويشتهر بقاعاته ومدرجه الفسيحة البالغ عددها 13 قاعة ، والتي تتسع لـ600 شخص ، وينتقل الصوت إليهم بوضوح وبشكل متساوٍ من المركز.

من أجل التعرف على أهم الأنشطة التي يقدمها مسرح الإسكندرية للزوار ، وأفضل الفنادق القريبة من مسرح الإسكندرية ، يجب الانتباه إلى المقالات التالية.

 

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المسرح الروماني بالإسكندرية

  • يمكنك البدء بالتجول بالخارج في المسرح ومشاهدة عملية البناء الرائعة والتقاط بعض الصور التذكارية لها يتكون من 13 صفًا من المدرجات الرائعة ، مرقمة بأحرف وأرقام يونانية لتنظيم عملية الجلوس ، ويمكن أن تستوعب 600 شخص.

 كما يمكنك رؤية الجزء العلوي من المدرج ، وهو يحتوي على 5 حجرات ، لم يبق منها سوى اثنتين ، وفي المدخل على الجانب الغربي ، توجد قاعتان من الفسيفساء بنقوش هندسية.

  • تجول في المسرح الروماني بالإسكندرية مع ممراته المزدهرة ، أو اجلس في حديقة المسرح الرائعة لبعض الوقت واستمتع بأشجار النخيل الخلابة.
  • يمكنك التجول في المكان بأكمله والتقاط أجمل الصور لتسجيل رحلاتك ، حيث تتراكم الأعمدة بشكل جميل.

 

حان الوقت لزيارة مسرح الإسكندرية بالإسكندرية

المسرح مفتوح لك لزيارته كل صباح من 8:00 حتي 17:00

الدخول مجاني

يعد أكواريوم الإسكندرية من أجمل مناطق الجذب السياحي في الإسكندرية ، ويقع المتحف في شارع قايتباي ، ويضم مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات البحرية التي تعيش في البحيرات والمحيطات المصرية ، مثل الأصداف والأسماك والسلاحف والنباتات والإسفنج. .. خاصة الكنوز النادرة ، وذلك لأن المتحف يعرض كتبًا ونماذج للحياة البحرية في الإسكندرية بمصر.

الإسكندرية الطقس

شاركنا رأيك .. اسأل ..احجز .. استشرنا