Skip to main content


الطقس في ماليزيا

الطقس في ماليزيا غالبًا ما يكون حارًا ورطبًا طوال العام ،حيث أنه دولة ماليزيا الواقعة في جنوب شرق آسيا هي موطن لبيئة استوائية،بالإضافة إلى ذلك تعتبر أحد العوامل التي تجعل ماليزيا وجهة سياحية شهيرة .
تتراوح درجات الحرارة في ماليزيا من 23 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية (73 درجة فهرنهايت إلى 89 درجة فهرنهايت) حسب الموسم والمنطقة.
من الأهمية تنظيم رحلتك وفقًا لأنماط الطقس في ماليزيا .

جغرافيا ماليزيا

دعنا أولاً نفحص تضاريس ماليزيا قبل الغوص في أنماط الطقس فيها. شبه جزيرة ماليزيا وماليزيا الشرقية هما المنطقتان المتميزتان في ماليزيا ، والتي تقع في جنوب شرق آسيا. شبه جزيرة ماليزيا ، وهي جزء من شبه جزيرة الملايو ، تحدها تايلاند من الشمال وسنغافورة من الجنوب على الأرض. على الجانب الآخر ، يقع شرق ماليزيا في جزيرة بورنيو ، وتشترك في الحدود البرية مع إندونيسيا في الجنوب وبروناي من
الشمال.
في هذه المقالة ، سوف نستكشف الطقس في ماليزيا ، بما في ذلك المواسم المختلفة .

الطقس في عاصمة ماليزيا

كوالالمبور ، عاصمة ماليزيا ، تشهد درجات حرارة تتراوح عادة من 73 درجة فهرنهايت إلى 91 درجة فهرنهايت (23 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية). خلال موسم الرياح الموسمية ، الذي يستمر من أكتوبر إلى مارس ، تتلقى المدينة الكثير من الأمطار إلى جانب عواصف رعدية متقطعة بعد الظهر أو المساء. مع الكثير من أشعة الشمس ودرجات الحرارة اللطيفة ، تكون كوالالمبور في أفضل حالاتها خلال موسم الجفاف الذي يستمر
من أبريل إلى سبتمبر.

الطقس في المناطق الجبلية في ماليزيا

المناطق الجبلية في ماليزيا مقارنة في كوالالمبور،تقدم نوعًا مختلفًا تمامًا من الطقس.
المرتفعات التي تقع في البلاد ، هي مكان محبوب لقضاء العطلات للأشخاص الذين يبحثون عن طقس أكثر اعتدالًا ومناظر طبيعية خلابة.
تتراوح درجات الحرارة في منطقة المرتفعات عادةً من 16 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية (60 درجة فهرنهايت إلى 75 درجة فهرنهايت) ، والتي تعتبر بيئة باردة ومعتدلة.

المواسم المختلفة في ماليزيا

موسم الجفاف وموسم الأمطار هما الموسمان الرئيسيان في ماليزيا. يستمر موسم الأمطار من نوفمبر إلى مارس ، ويمتد موسم الجفاف من أبريل إلى أكتوبر. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الطقس في ماليزيا متقلب تمامًا ويمكن أن تمطر حتى في موسم الجفاف.

موسم الجفاف في ماليزيا

إذا كنت ترغب في زيارة ماليزيا والاستمتاع بشواطئها وجزرها ، فإن موسم الجفاف هو الوقت المثالي للقيام بذلك. يكون الطقس أكثر جفافاً ويقل هطول الأمطار خلال هذا الوقت.
في حين أن درجات الحرارة أكثر اعتدالًا قليلاً ، حيث تتراوح من 27 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية ، فهي مثالية للأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والغطس وحمامات الشمس.

موسم الأمطار في ماليزيا

يتميز موسم الأمطار في ماليزيا بهطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والفيضانات المتفرقة. هناك أيام مشمسة بين الأيام الممطرة ، لذا فإن هطول الأمطار ليس ثابتًا.
هالرطوبة مرتفعة وتتراوح درجة الحرارة من 23 إلى 28 درجة مئوية في هذا الوقت. موسم الأمطار هو الوقت المثالي لزيارة الغابات المطيرة حيث أن الشلالات أجمل والحياة البرية أكثر نشاطًا.
في الختام ، ماليزيا وجهة سياحية محبوبة على مدار السنة بسبب مناخها الاستوائي. ولكن ، يمكنك تجنب أي تغييرات في الجدول الزمني من خلال تنظيم رحلتك بحيث تتزامن مع مواسم الرياح الموسمية. 

Leave a Reply